القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الوصفات

خلطة الحناء لتكثيف الشعر وتطويله

 خلطة الحناء لتكثيف الشعر وتطويله 

الحناء هي واحدة من أفضل الخلطات التي تساعد علي تكثيف الشعر وتطويله , حيث تعاني الكثير من الفتيات والنساء من مشاكل في الشعر , حيث يمكن أن يكون الشعر قصير وغير كثيف ويمكن أن يتساقط أيضا , ولكن الحناء من الوصفات الطبيعية الرائعة والتي تقوم بأعطاء نتائج خيالية في تكثيف وتطويل الشعر , لذلك إذا كنتي تعانين من مشكلة نمو الشعر بشكل سريع , فهذه المقالة مخصصة لكي اليوم , حيث سنقوم بتقديم لكم من خلال موقع وصفة جديدة , خلطة الحناء لتكيف الشعر وتطويله.

خلطة الحناء لتطويل الشعر،ماسك الحناء لتطويل و تكثيف الشعر،خلطة الحناء بالاعشاب لتقوية الشعر،وصفة مجربة بالحناء لتنعيم الشعر،خلطة حنة للشعر قوي،خلطة الحناء الهندية لشعر طويل،وصفه حناء طبيعيه لتخلص من تقصف الشعر


فوائد الحناء لتطويل الشعر

تحتوي الحناء علي عدد كبير من الفوائد التي تساعد علي تطويل الشعر ونمو , ولكن يجهل الكثيرين فوائد الحناء للشعر , وفوائد الحناء للشعر هي كالتالي:
  • توازن بين إنتاج الزيت ومستوي pH: تساعد الحناء بشكل كبير جدا علي عمل توازن بين إنتاج الزيوت في الشعر وبين مستوي pH في الرأس , بالإضافة الي أن الحناء تعمل علي التخلص من جميع الزيوت الزائدة الموجودة داخل فروة الرأس , وتساعد أيضا علي تفتيح بصيلات الشعر المسدودة.
  • ترطيب الشعر : من الفوائد المهمة جدا للحناء هي ترطيب الشعر , حيث تعمل الحناء بنسبة كبيرة جدا علي بناء حاجز واقي حول أعمدة الشعر , ومن هنا تعمل علي غلق الرطوبة وتحافظ علي ترطيب الشعر بشكل جيد جدا.
  • إصلاح وتقوية الشعر : من أهم الفوائد للحناء للشعر , هي إصلاح وتقوية الشعر بشكل واضح جدا , حيث أن الحناء تحتوي علي مجموعة من العناصر الغذائية التي تساعد علي تقوية الشعر.
خلطة الحناء لتطويل الشعر،ماسك الحناء لتطويل و تكثيف الشعر،خلطة الحناء بالاعشاب لتقوية الشعر،وصفة مجربة بالحناء لتنعيم الشعر،خلطة حنة للشعر قوي،خلطة الحناء الهندية لشعر طويل،وصفه حناء طبيعيه لتخلص من تقصف الشعر

خلطة الحناء وحليب جوز الهند للمعان وتطويل الشعر

خلطة الحناء وحليب جوز الهند للمعان وتطويل الشعر , واحدة من أفضل الخلطات الطبيعية التي تساعد علي تنعيم الشعر وتكثيفه بنسبة كبيرة جدا وواضحة , وهي من الخلطات البسيطة التي يمكنكم جميعا تحضيرها في المنزل , ويمكنكم الحصول علي مكونات الخلطة وتحضيرها بكل بساطة من خلال التالي:

مكونات الخلطة:
  • تقوموا بإحضار واحد عبوة فقط من حليب جوز الهند.
  • 1 فنجان يحتوي علي بودرة الحناء.
  • 4 ملاعق كبيرة تحتوي علي زيت جوز الهند.
طريقة التحضير:
طريقة تحضير الخلطة سهلة وبسيطة جدا , فقط يجب عليكم إتباع جميع الخطوات التالية التي سنقدم بتقديمها لكم , لتحصلون علي أفضل خلطة لتكثيف وتنعيم وتطويل الشعر , وهي خلطة الحناء وحليب جوز الهند.
  • في بداية الأمر تقوموا بإحضار وعاء , وتقوموا بوضع الحناء مع حليب جوز الهند داخل تلك الوعاء , وبعد ذلك تقوموا بتقليب الخليط بشكل جيد حتي يصبح متجانس.
  • تقوموا بتغطية الخلطة وتركها لمدة تصل الي 12 ساعة.
  • بعد ذلك يجب عليكم تقسيم الشعر , وتقوموا بوضع خلطة الحناء علي الشعر بشكل كامل.
  • تقوموا بترك الشعر حتي يجف.
  • بعد ذلك تقوموا بتغطية الرأس وترك الخليط علي الشعر لمدة تصل الي ساعتين.
  • في الخطوة التالية تقوموا بغسل بالماء ثم بالشامبو وبعد ذلك بالبلسم.
  • تقوموا بعمل تلك الخلطة مرة واحدة فقط كل شهر.


خلطة الحناء الصاروخية للشعر الجاف و المتقصف


الطريقة الصحيحة لاستخدام حناء الشعر لتكثيف و تطويل الشعر و القضاء على القشرة و الحرص على عدم جفاف الشعر عند الوصفة

المكونات: موزة واحدة ناضجة جيدا، و ملعقة عسل طبيعي و ملعقة زيت اركان او زيت زيت زيتون، خمس ملاعق حناء الشعر بودرة على حسب طول الشعر، و ملعقة كبيرة من قهوة سريعة الذوبان و خمس ملاعق زبادي .

طريقة التحضير: نطحنو الموزة جيدا و نضيف لها العسل و الزيت ثم الحناء و القهوة و نضيف لهم الزبادي بشكل تدريجي لكي نجمع الخليط و نحصل على قوام كريمي ، ثم نقوم بتطبيق خلطة الحناء لتغدية الشعر من الجدور الى الاطراف ثم نغطيها بكيس بلاستيكي و نتركها اقل شيئ ساعة ثم بعد ذالك نغسل بالماء الدافئ فقط سوف تحصلين على شعر حريري و ناعم من اول استعمال، و تستعمل الوصفة مرة كل اسبوعين.

خلطة الحناء لتطويل الشعر،ماسك الحناء لتطويل و تكثيف الشعر،خلطة الحناء بالاعشاب لتقوية الشعر،وصفة مجربة بالحناء لتنعيم الشعر،خلطة حنة للشعر قوي،خلطة الحناء الهندية لشعر طويل،وصفه حناء طبيعيه لتخلص من تقصف الشعر



ماسك الحناء للشعر الدهني لتكثيفه و تقويته


ان وصفة الحناء للشعر الدهني تساعد في تخفيف دهون فروة الرأس و يترك الشعر نضيف لفترة اطول و يعطي كثافة و حجم للشعر .

المكونات : نصف بصل و اتنين فص ثوم و اتنين كأس ماء و خمس ملاعق من الحناء و ملعقتين من سدر مطحون و علبة زبادي .

طريقة التحضير: نأخد البصل و الثوم نقطعهم قطع صغيرة و نضعهم في كسرول و نكب عليهم ماء و نتركة يطبخون شوية ثم نحطهم على جنب الا ان يبرد المنقوع ،في وعاء تان نضع فيه الحناء و السدر و نضيف لهم الزبادي ثم نكب عليهم ماء البصل و الثوم بعد تصفيته تدريجيا الا ان نحصل على قوام متماسك ثم نغطيه و نتركه تمان ساعة لتخمير.

طريقة الاستخدام: بعد التخمير خلطة الحناء لتطويل الشعر نقوم بتطبيقها على الشعر من الجدر الى الاطراف و نغطيه بكيس بلاستيكي و نتركه بشعر ست ساعات، و ثم نغسل الشعر من غير استعمال الشامبو و استخدمو مرة وحدة بالاسبوع . 

خلطة الحناء بالاعشاب لتوقيف تساقط الشعر و تطويله


ان للاعشاب دور مهم لتقوية بصيلة الشعر من الجدر لتكونها من فيتامينات مفيد للشعر و الجسم بشكل عام .

المكونات : تلات ملاعق كبيرة حناء و ملعقة صغيرة قرنفل مطحون و ملعقة صغيرة زعتر مطحون و ملعقة صغيرة جلف رمان مطحون و ملعقة صغيرة لافندر محونة و ملعقة صغيرة ورد مطحون و نضيف لها ملعقة اي زيت عندك و ماء ساخن.

طريقة الاستعمال: نقوم بعجن المكونات الناشفة بالماء الساخن و نتركها تنقع قليلا و بعد ذالك نقوم بتطبيق المكونات على الشعر من الجدر الى الاطراف و نغطي شعر بكيس بلاستيكي و نتركه اقل فترة ساعتين ثم نغسل الشعر من غير استعمال الشامبو .

reaction:

تعليقات